متطوع

يعد العمل التطوعي من السلوكيات الإيجابية الرائعة التي تصقل شخصية الطفل وتؤثر فيه بشكل إيجابي ورائع وترسي لديه مبدأ العطاء بلا مقابل والعطف على الضعيف وتشعره بالمسؤولية»، مؤكداً أن «العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه يعد رمزا من رموز تقدم الأمم وازدهارها، فالأمة كلما ازدادت في التقدم والرقي ازداد انخراط مواطنيها في أعمال التطوع الخيري.

يعد العمل التطوعي من السلوكيات الإيجابية الرائعة التي تصقل شخصية الطفل وتؤثر فيه بشكل إيجابي ورائع وترسي لديه مبدأ العطاء بلا مقابل والعطف على الضعيف وتشعره بالمسؤولية»، مؤكداً أن «العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه يعد رمزا من رموز تقدم الأمم وازدهارها، فالأمة كلما ازدادت في التقدم والرقي ازداد انخراط مواطنيها في أعمال التطوع الخيري .

وللعمل التطوعي مفهوم واسع لا يمكن حصره في تعريف محدد, ولكن يمكن تعريفه بأنه كل ما يقدمه الإنسان من أعمال خيرية في جميع المجالات دون اي مقابل مادي, وفي جميع المجالات. حيث يكون الهدف من وراء هذا العطاء اكتساب شعور بالانتماء للمجتمع وتحمل بعض المسؤوليات التي تسهم في خدمة المجتمع. مؤكداً ضرورة ان يكون هذا العمل قائما على أساس الرغبة والدافع الذاتي.

وللعمل التطوعي أهمية كبيرة في إطار جمعيات النفع العام خاصة في إبراز مواهب الشباب وصقلها, وكذلك دوره الفعال في تنمية المجتمع وخلق شعور بالانتماء للمجتمع.

للتطوع التواصل مع إدارة الشباب والمتطوعين : +965- 814814

العنوان

Kuwait Red Crescent Society, Shuwaikh, Road 80

الهاتف

+965 1814814

البريد الالكتروني

youthgroup@krcs.org.kw

Your details ar: