إدارة تنمية الموارد

تعتبر إدارة تنمية الموارد الشريان الرئيسي لتغذية الأعمال الخيرية التي تقوم بها الجمعية ، عن طريق تعزيز وتنمية الشراكة في المسؤولية الإجتماعية مع الأفراد والمؤسسات والشركات.


تلعب الشركات في الآونة الأخيرة دوراً هاماً في تقديم الدعم للقضايا الإنسانية والمجتمعية ، يتجسد ذلك في إدماج الكثير من الشركات والمؤسسات خطة للمسؤولية الاجتماعية في استراتيجيتها العامة ، أو من خلال اعتماد منهجية للعمل الخيري للشركات من أجل إبراز دورها الإنساني والمجتمعي وحمل راية الإنسانية ونشر قيم الشركة لموظفيها وعملائها وأفراد المجتمع.

وتأتي جمعية الهلال الأحمر كخيار استراتيجي للشركات التي تسعى لتفعيل دورها في المسؤولية الاجتماعية ولربط اسمها بالالتزام الإنساني والأخلاقي كونها جمعية تحظى بمصداقية وثقة كبيرة لالتزامها بمبادئها ورسالتها الإنسانية وهي "صون وحماية كرامة الإنسان من خلال بناء القدرات والعمل الانساني والتطوعي وتعزيز دور الشراكات لتقديم خدمات انسانية متميزة". فجمعية الهلال الأحمر الكويتي هي حلقة الوصل التي تربط بين العمل الإنساني وشركائه المؤمنين برسالة الانسانية ، من خلال تقديم المساعدة والعون لأشد الحالات ضعفا ، سواء كان هذا الضعف ناجما عن وضع اجتماعي معين أو عن وقوع حروب أو كوارث طبيعية ، دون تفرقة بين دين أو مذهب أو جنس أو لون ، ودون الالتفات إلى المعتقدات السياسية والفكرية.


مشـــروع بلســـــــــم

هو مشروع إنساني يدار بين الخطوط الجوية الكويتية وجمعية الهلال الأحمر الكويتي وهو يعتمد على جمع بواقي العملات من

المسافرين على متن طائرات الخطوط الجوية الكويتية.