جمعية الهلال الأحمر الكويتي

Menu

سريلانكا

قرية الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح في سريلانكا

بعد أحداث تسونامي التي أصابت سريلانكا وتسببت بخسائر فادحة قررت جمعية الهلال الأحمر الكويتي بناء 100 وحدة سكنية في المنطقة الشرقية (ننداور) في سريلانكا التابعة لمدينة امبارا.
وزار وفد من الجمعية برئاسة رئيس الجمعية برجس حمود البرجس سريلانكا وسلم المساكن كهدية من الجمعية لمستحقيها، وذلك تأكيدا لحرص دولة الكويت على المساهمة في تخفيف حدة المعاناة التي طاولت الكثير من الأسر، ومسارعتها في المبادرات التي تستهدف مساعدة الدول المتضررة.
وفي 25 يناير 2011 افتتح سفير دولة الكويت لدى سريلانكا يعقوب العتيقي وممثلين عن جمعية الهلال الأحمر الكويتي قرية جابر الأحمد الصباح.
وتضم القرية 100 وحدة سكنية ومسجدا، وتعد من أكبر المشروعات الإنسانية التي تقدمها الكويت للمتضررين والمنكوبين من زلزال تسونامي لمساعدتها على تجاوز آثار المحنة، وهو مشروع متكامل ومزود بجميع المرافق كالبنية التحتية وشبكات التيار الكهربائي ومياه الشرب والصرف الصحي والطرق.
ونظرا لتسبب تسونامي في تشريد أكثر من 5000 من عائلات صيادي الأسماك في سريلانكا بعد تعرض نحو 80 في المئة من قوارب صيد الأسماك للتلف ، فقد سارعت الجمعية لتوفير نحو 300 قارب صيد وتوزيعها على الصيادين، وإنشاء ورشة كبيرة لإصلاح السفن تحمل اسم الكويت.

الاشتراك بالنشرة الاخبارية

Subscribe to our monthly e-newsletter for the latest news and updates