جمعية الهلال الأحمر الكويتي

Menu

فلسطين

مشاريع الدعم الشعبي الفلسطيني

لأن وقوف دولة الكويت قيادة وشعبا مستمر إلى جانب دعم الشعب الفلسطيني على كل المستويات وفي جميع المحافل الدولية، مع تقديم كل أشكال الدعم والعون للشعب الفلسطيني ، فإن جمعية الهلال الأحمر الكويتي ستظل مستمرة في تقديم الدعم المعنوي والمادي للأشقاء في فلسطين. وكانت الجمعية ومازالت في مقدمة جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في مجال تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني.
وفي ضوء الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وارتفاع معدلات الفقر، قررت الجمعية تقديم كل أشكال الدعم التي ترفع المعاناة عن الفئات الفلسطينية الفقيرة.
ونفذت الجمعية عددا كبيرا من المشاريع في القدس والضفة الغربية وقلقيلية وجنين وطوباس ورام الله وبيت لحم والخليل ونابلس وغيرها.
وتحرص الجمعية على استمرار الأعمال الإنسانية للشعب الفلسطيني من خلال توزيع الطرود الغذائية و مشروع كسوة العيد ومشروع حقيبة المدرسة والقرطاسية لكثير من الطلبة والطالبات في كل المحافظات الفلسطينية، وتقديم المنح الدراسية لطلاب بقطاع غزة .
وحرصت الجمعية على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيل المعاقين ومشروع الأضاحي والرغيف الخيري، بالإضافة إلى مشروع كيس الطحين للعائلات الفقيرة في القرى النائية.
ويعد مشروع كفالة العائلات الفلسطينية عملا إنسانيا كبيرا تقوم به الجمعية حيث تحرص على تزويد الأسرة الفلسطينية براتب شهري مستمر ليساعدها على المعيشة في الظروف المختلفة.
كما تحرص الجمعية في شهر رمضان المبارك وفي أيام عيد الفطر على التبرع بخمسة مخابز موزعة على مختلف مناطق قطاع غزة بالتعاون مع الانروا.
وعملت الجمعية أيضا على ترميم منازل عدد كبير من العائلات الفلسطينية التي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2008.

الاشتراك بالنشرة الاخبارية

Subscribe to our monthly e-newsletter for the latest news and updates