جمعية الهلال الأحمر الكويتي

Menu

لبنان

مستشفى جمعية الهلال الأحمر الكويتي في طرابلس بلبنان

أدركت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أهمية الدور الذي تقوم به في مجال المسؤولية الاجتماعية، وعملت على استثمار كل الوسائل للنهوض بمسؤولياتها تجاه لبنان والوقوف إلى جانب شعبه الشقيق . وتأتي جهود الجمعية في طليعة الجهود الإغاثية المقدمة للشعب اللبناني سواء في الرخاء أو المحن .
ففي 30 سبتمبر 2009 وضع رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان فؤاد السنيورة حجر الأساس ل ( لمستشفى المنية الحكومي ) في شمال لبنان، بهبة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بقيمة ستة ملايين و500 ألف دولار .
وحضر الحفل ممثل الجمعية سعد الناهض ووزير الصحة اللبناني محمد جواد خليفة ورئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر .
ويُعــــــد مستشفى الهلال الأحمر الكويتي في طرابلس صرحا صحيا في خدمة أهالي المنطقة وحلقة من حلقات العطاء والتواصل التي تقدمها الجمعية، تعبيرًا عن تلاحم الشعبين الكويتي واللبناني وحكومتيهما الرشيدتين. ويضم المستشفى نحو 40 سريرا ومزود بكل المعدات الطبية والأثاث الطبي اللازم، إضافة إلى عيادة خارجية وأقسام للطوارئ والأشعة والعمليات والعناية المركزة .
وساهمت دولة الكويت في بناء نحو 12 صرحاً صحيًا في مختلف المناطق اللبنانية، من بينها مستشفى النبطية الحكومي ومستشفى راشيا الحكومي، بالإضافة إلى العديد من المراكز الصحية الموزعة في مختلف المناطق .

الاشتراك بالنشرة الاخبارية

Subscribe to our monthly e-newsletter for the latest news and updates