جمعية الهلال الأحمر الكويتي

Menu

الأخبار

غير مصنف

الكويت توزع مساعدات غذائية على خمسة الاف اسرة فلسطينية في لبنان

وزعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي مساعدات غذائية على خمسة الاف اسرة فلسطينية في مخيمات اللجوء بلبنان وذلك بالتعاون مع جمعية الصليب الاحمر اللبناني.
وسلم وفد من متطوعي جمعية الهلال الاحمر الكويتي الحصص الغذائية لامانة سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان في مخيم (مار الياس) للاجئين الفلسطينيين ببيروت بحضور ممثل سفارة دولة الكويت لدى لبنان القائم بالاعمال بالانابة محمد الوقيان وممثل سفارة دولة فلسطين حسان ششنية.
وقال الوقيان ان المساعدات المقدمة تأتي استمرار لمسيرة البذل والعطاء للعمل الانساني الذي تقوم به دولة الكويت في المجتمع الدولي على وجه العموم ومساندة لوضع اللاحئين الفلسطينيين في لبنان بشهر رمضان المبارك على وجه الخصوص.

Posted by:

Jun 11th, 2017


غير مصنف

(الكويت بجانبكم) توزع دفعة جديدة من المساعدات لنازحي الموصل

وزعت حملة (الكويت بجانبكم) التي تمولها جمعية الهلال الاحمر الكويتية دفعة جديدة من المساعدات الغذائية للنازحين في مدينة الموصل العراقية وذلك بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.
ووزعت المساعدات عن طريق الجمعية الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية الشريك المحلي للجمعية الكويتية للاغاثة وباشراف سفارة دولة الكويت في العراق وخلية ادارة الازمات المدنية التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي.

Posted by:

Jun 11th, 2017


غير مصنف

السفير الامريكي لدى العراق يشيد بجهود الكويت في دعم النازحين العراقيين

أشاد سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق دوغلاس سيليمان بالجهود الانسانية التي تقوم بها دولة الكويت لاسيما مبادراتها الاغاثية الرامية لتخفيف معاناة النازحين العراقيين. وأثنى السفير سيليمان في تصريح صحافي عقب لقائه نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي على برامج الجمعية الهادفة لاغاثة الاسر العراقية النازحة.

Posted by:

May 30th, 2017


غير مصنف

افتتاح مدرسة (الكويت) في مخيم نيكزلية للنازحين العراقيين بمحافظة دهوك

افتتح القنصل العام لدولة الكويت الدكتور عمر الكندري مدرسة (الكويت) في مخيم (نيكزلية) للنازحين العراقيين بمحافظة (دهوك) بتمويل من دولة الكويت وتنفيذ الهلال الاحمر الكويتي ضمن حملة (الكويت بجانبكم). واكد القنصل الكندري حرص دولة الكويت على الوقوف بجانب الشعب العراقي وديمومة العملية التربوية للنازحين العراقيين حتى لو كانوا داخل المخيمات. وقال ان “المساعدات التي تقدمها دولة الكويت للنازحين العراقيين تنبع من واجبها في دعم الاشقاء وتخفيف معاناتهم وتنفيذا لمبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي اوعز بتوجيه الجهد الانساني والاغاثي لنصرة العراقيين.

Posted by:

May 30th, 2017


غير مصنف

مسؤول دولي: المساهمات الإنسانية والدبلوماسية والمادية الكويتية عززت قدرات (الصليب الاحمر)

قال رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي يحيى عليبي ان مساهمات دولة الكويت على المستوى الإنساني والدبلوماسي والمالي واللوجستي عززت قدرات اللجنة الدولية وسهلت عملها ليس في المنطقة فحسب بل في مختلف الدول التي تعاني من النزاعات المسلحة حول العالم. وأكد عليبي الدور “المحوري” لدولة الكويت وتعاونها مع الصليب الأحمر قائلا ان دعم الكويت كان له “كبير” الاثر على نطاق عمل وإنجازات اللجنة الدولية في المنطقة. وأوضح ان الشراكة القوية التي تجمع بين اللجنة وجمعية الهلال الأحمر الكويتي كان لها كذلك نتائج إيجابية في جميع الأنشطة سواء في الكويت أو المنطقة.

Posted by:

May 30th, 2017


غير مصنف

افتتاح مدرسة (الكويت) الرابعة في مخيم (الخازر) جنوب غرب اربيل

افتتحت دولة الكويت مدرسة (الكويت الرابعة) في مخيم (الخازر) جنوب غرب اربيل وذلك في اطار المساعدات الكويتية المقدمة لنازحي الموصل. وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري ان المدرسة الجديدة الممولة من جمعية الهلال الاحمر الكويتي تأتي ضمن حملة المساعدات المقدمة للاشقاء العراقيين (الكويت بجانبكم).

Posted by:

May 30th, 2017


غير مصنف

الهلال الاحمر الكويتي والقطري خير مثال على تعاون الجمعيات الانسانية لاغاثة المنكوبين

اشاد الامين العام للهلال الاحمر القطري علي بن حسن الحمادي بالتعاون الدائم بين جمعيتي الهلال الاحمر القطري والكويتي اذ تعد الجمعية الكويتية من ابرز شركاء الهلال القطري خليجيا ودوليا في العديد من المشاريع الاغاثية. واضاف انه “في خضم الازمة الانسانية التي كان يعانيها السوريون في مدينة حلب المنكوبة على سبيل المثال توافقت افكار وارادة المسؤولين في الهلالين القطري والكويتي للتدخل الفوري من اجل اغاثة الشعب السوري الشقيق تحت مظلة الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وتم ادخال قوافل من المساعدات المتنوعة وتشغيل عيادات طبية متنقلة”.

Posted by:

May 30th, 2017


News

دولة الكويت تفتتح ثالث مدرسة للطلبة النازحين في اربيل

اربيل – 14 – 4 (كونا) — افتتحت اليوم الجمعة مدرسة (كاظمة) وهي الثالثة من نوعها التي تقام للطلبة النازحين العراقيين المتواجدين في مدينة (اربيل) عاصمة اقليم كردستان العراق بتمويل من جمعية الهلال الاحمر الكويتي ضمن حملة (الكويت بجانبكم). وحضر مراسم الافتتاح وزير التربية في الحكومة العراقية محمد اقبال الصيدلي ووزير التربية بحكومة اقليم كردستان العراق بشتيوان صادق اضافة الى عدد كبير من ممثلي الدول العربية والاجنبية والمنظمات الانسانية. وقال الصيدلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) “ان هذا الصرح العلمي المقدم من قبل دولة الكويت يعد اضافة للصروح ذات الطابع الانساني قبل الطابع العلمي”. وذكر الصيدلي انها تعد “لفتة كبيرة من قبل دولة الكويت لهموم والام النازحين العراقيين الامر الذي يعكس مدى عمق العلاقات بين البلدين”.

Posted by:

May 30th, 2017


News

دولة الكويت تفتتح ثالث مدرسة للطلبة النازحين في اربيل

افتتحت مدرسة (كاظمة) وهي الثالثة من نوعها التي تقام للطلبة النازحين العراقيين المتواجدين في مدينة (اربيل) عاصمة اقليم كردستان العراق بتمويل من جمعية الهلال الاحمر الكويتي ضمن حملة (الكويت بجانبكم). وحضر مراسم الافتتاح وزير التربية في الحكومة العراقية محمد اقبال الصيدلي ووزير التربية بحكومة اقليم كردستان العراق بشتيوان صادق اضافة الى عدد كبير من ممثلي الدول العربية والاجنبية والمنظمات الانسانية. وقال الصيدلي “ان هذا الصرح العلمي المقدم من قبل دولة الكويت يعد اضافة للصروح ذات الطابع الانساني قبل الطابع العلمي”. وذكر الصيدلي انها تعد “لفتة كبيرة من قبل دولة الكويت لهموم والام النازحين العراقيين الامر الذي يعكس مدى عمق العلاقات بين البلدين”. ووصف الصيدلي مبادرة دولة الكويت بإنشاء الصروح العلمية بأنها “مبادرة كبيرة” مضيفا ان الكويت من “الدول السباقة التي تركت بصمة كبيرة في هذا المجال”.

Posted by:

Apr 17th, 2017


News

الهلال الاحمر الكويتي يطلق مرحلة جديدة من مشروع الرغيف للنازحين بلبنان

بيروت – 7 – 4 (كونا) — أطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة مرحلة جديدة من مشروع (الرغيف) لمساعدة الاسر السورية النازحة في شمال لبنان بالتنسيق مع جمعية الصليب الاحمر اللبناني. وقال منسق عمليات الاغاثة في (الصليب الاحمر) اللبناني يوسف بطرس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اطلاق مرحلة جديدة من مشروع (الرغيف) يؤكد النجاح الذي حققه هذا المشروع الانساني المتميز في مساعدة السوريين النازحين في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعانون منها بعيدا عن بلادهم. واضاف ان المشروع ساهم منذ اطلاقه في تأمين ارغفة الخبر لالاف الاسر السورية النازحة مؤكدا اهمية الرغيف كمكون غذائي اساسي في وجبات طعام الاسر النازحة.

Posted by:

Apr 17th, 2017


الاشتراك بالنشرة الاخبارية

Subscribe to our monthly e-newsletter for the latest news and updates