جمعية الهلال الأحمر الكويتي

Menu

اللجنة الاجتماعية

اللجنة الاجتماعية

كما للهلال الأحمر الكويتي رسالة إنسانية يؤديها في الخارج، فإن له كذلك رسالة إنسانية سامية تعنى بالبعد الإنساني الداخلي من خلال اللجنة الاجتماعية.

وحظي مكتب اللجنة الاجتماعية عبر تاريخه الطويل في مضمار خدمات الرعاية بمكانة مرموقة لدى الرأي العام، نظراً لأهمية الدور الذي يؤديه معتمدا على مبدأ الحفاظ على مكانته وتحصين دوره كإحدى أهم الركائز في توجهاته المستقبلية.

ويسعى المكتب إلى الإشراف على الخدمات التي تقدمها الجمعية وتشمل المساعدات العينية للأسر المحتاجة، والتواصل مع نزلاء دور الرعاية الاجتماعية، وزيارة المرضى، والإشراف على مشغل الخياطة، كما يقوم بنشاطات ترفيهية وترويحية ويشارك في المعارض والحملات الخيرية الإنسانية ويساندها.

ويعمل المكتب على غرس القيم الاجتماعية الإيجابية للسير قدماً في عملية التنمية، ورصد ودراسة الظواهر الاجتماعية للأسر والمجتمع على حد سواء، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة.

كما يعمل المكتب على الاكتشاف المبكر للآفات الاجتماعية و إيجاد استراتيجيات عمل اجتماعية مناسبة، إضافة إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسر عن طريق توفير الخدمات المختلفة (الاجتماعية – الاقتصادية – الصحية – النفسية – التعليمية) وذلك ضمن الإمكانات المتاحة.

 

الاشتراك بالنشرة الاخبارية

Subscribe to our monthly e-newsletter for the latest news and updates