جمعية الهلال الأحمر الكويتي

Menu

إدارة تنمية الموارد

إدارة تنمية الموارد

تعتبر إدارة تنمية الموارد الشريان الرئيسي لتغذية الأعمال الخيرية التي تقوم بها الجمعية ، عن طريق تعزيز وتنمية الشراكة في المسؤولية الإجتماعية مع الأفراد والمؤسسات والشركات.

تلعب الشركات في الآونة الأخيرة دوراً هاماً في تقديم الدعم للقضايا الإنسانية والمجتمعية ، يتجسد ذلك في إدماج الكثير من الشركات والمؤسسات خطة للمسؤولية الاجتماعية في استراتيجيتها العامة ، أو من خلال اعتماد منهجية للعمل الخيري للشركات من أجل إبراز دورها الإنساني والمجتمعي وحمل راية الإنسانية ونشر قيم الشركة لموظفيها وعملائها وأفراد المجتمع.

وتأتي جمعية الهلال الأحمر كخيار استراتيجي للشركات التي تسعى لتفعيل دورها في المسؤولية الاجتماعية ولربط اسمها بالالتزام الإنساني والأخلاقي كونها جمعية تحظى بمصداقية وثقة كبيرة لالتزامها بمبادئها ورسالتها الإنسانية وهي “صون وحماية كرامة الإنسان من خلال بناء القدرات والعمل الانساني والتطوعي وتعزيز دور الشراكات لتقديم خدمات انسانية متميزة”. فجمعية الهلال الأحمر الكويتي هي حلقة الوصل التي تربط بين العمل الإنساني وشركائه المؤمنين برسالة الانسانية ، من خلال تقديم المساعدة والعون لأشد الحالات ضعفا ، سواء كان هذا الضعف ناجما عن وضع اجتماعي معين أو عن وقوع حروب أو كوارث طبيعية ، دون تفرقة بين دين أو مذهب أو جنس أو لون ، ودون الالتفات إلى المعتقدات السياسية والفكرية.

طرق الشراكة في المسؤولية الاجتماعية:

تبني إحدى الملفات الانسانية :

  1. استقطاع نسبة من المبيعات لقضية إنسانية.
  2. إشراك الموظفين وجمعهم حول قضية مشتركة.
  3. إشراك العملاء لدعم القضايا الإنسانية من خلال ربط صفحة تبرع جمعية الهلال الأحمر بموقع الشركة الالكتروني.
  4. حملة إعلانية لإحدى القضايا الانسانية التي تتبناها الجمعية (إعلان تلفزيوني/أو في الطرق العامة).

الملفات الانسانية التي تحتاج إلى تمويل من الشركات:

 التبرعات المحلية

  •    الصحة و الدواء: نقدم الرعاية الصحية لأشد الأسر ضعفا ، عن طريق شراء الأدوية باهظة الثمن والمستلزمات الطبية ، بالإضافة إلى تيسير الزيارات إلى الطبيب.
  •     التعليم: تخصيص تبرعاتكم الكريمة لدفع جزء من الرسوم الدراسية لأبناء الأسر من ذوي الدخل الضعيف  داخل الكويت.
  • الأمن الغذائي: نؤمن الغذاء للعائلات ذوي الدخل الضعيف ، وذلك عبر تقديم كوبونات غذائية لهم لشراء المواد الغذائية الأساسية ، بالإضافة إلى السلة الغذائية.

التبرعات الدولية

  •     سوريا : لقد شهدت الدول المجاورة لسوريا زيادة محزنة في أعداد اللاجئين ، ونحن نعمل على توفير الرعاية الصحية و الماء و الغذاء للاجئين السوريين في الأردن و لبنان .
  •     اليمن: يوفر الهلال الأحمر الكويتي الغذاء و الدواء الى الحالات الأكثر تضررا و تعرضا لأعمال العنف القائمة باليمن .
  •    افريقيا: نعمل في الصومال و تنزانيا و اثيوبيا و جيبوتي و غيرها من دول شرق إفريقيا ، لتوفير إمكانية الحصول على الماء و الرعاية الصحية و الأمن الغذائي.
  • العراق: نتوسع في عملنا لنمد يد العون للعراق ، لتوفير الغذاء والملابس لأشد الحالات ضعفا ، بالإضافة إلى المساعدة في عمليات العيون المقدمة للمرضى المحتاجين مع توفير عربتان إسعاف.
  • فلسطين: نسعى لتقديم المساعدة مثل (الغذاء – الملابس – التعليم – الصحة – ترميم المنازل) ، وذلك حسب حاجات الأسر ذوي الدخل الضعيف.
  • الإغاثة العامة: تسمح لنا الأموال غير المقيدة بتخصيص مواردنا بطريقة أكثر كفاءة ، حيث تستدعي الحاجة . وهذه التبرعات تحدث فرق حقيقي في حياة الأشخاص حول العالم في وقت حدوث الأزمات .

تصنيف عطاءات شركاء الإنسانية:

شريك الإنسانية – الإستراتيجي أكثر من 60,000  د.ك
شريك الإنسانية – الماسي أكثر من 40,000 – 60,000  د.ك
شريك الإنسانية – البلاتيني أكثر من 30,000 – 40,000  د.ك
شريك الإنسانية – الذهبي أكثر من 20,000 – 30,000  د.ك
شريك الإنسانية – الفضي أكثر من 10,000 – 20,000  د.ك
شريك الإنسانية – البرونزي 5000 – 10,000 د.ك
صديق الإنسانية – الذهبي 1,000 – 5,000  د.ك.
صديق الإنسانية – الفضي 100 – 1,000  د.ك.

 

 

الاشتراك بالنشرة الاخبارية

Subscribe to our monthly e-newsletter for the latest news and updates